منتديات الطيران المدني
بسم الله الرحمن الرحيم

عزيزي الزائر/عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدى


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات الطيران المدني
بسم الله الرحمن الرحيم

عزيزي الزائر/عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدى
منتديات الطيران المدني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الهيئة في عيون الصحافة

2 مشترك

اذهب الى الأسفل

الهيئة في عيون الصحافة Empty الهيئة في عيون الصحافة

مُساهمة من طرف babaone 5/10/2012, 7:08 pm

ما زلنا نترقب شروط وحوافز هيئة الطيران
انتهت المهلة التي حددها الدكتور فيصل الصقير نائب رئيس هيئة الطيران المدني بخصوص الإعلان عن الشروط والحوافز والمميزات التي تعمل عليها هيئة الطيران المدني, والتي من المفترض أن تقدم للشركات التي تقدمت بملفاتها للمنافسة على رخصة ناقل جوي وطني لتشغيل رحلات داخلية ودولية انطلاقا من مطارات بلادنا, وكما ذكر الدكتور فيصل أنها ستكون عناصر جاذبة لمن يدخل إلى السوق. وكان الدكتور فيصل قد حدد المهلة في سياق رده على مصدر مسؤول في إحدى شركات الطيران الكبرى في المنطقة, والذي ذكر أن شركته غير مهتمة بالتقدم للمنافسة على رخصة للطيران في المملكة؛ لأن الشروط التي وضعتها الهيئة العامة للطيران المدني السعودية الخاصة بمنح رخص الناقل الجوي الجديدة لتشغيل رحلات داخلية ودولية تعد من وجهة نظرها غير مشجعة على المنافسة. وكنت قد تطرقت في مقال سابق إلى دهشتي من تصرف هيئة الطيران المدني بدعوة الشركات الراغبة في المنافسة إلى تقديم ملفاتها ليتم دراستها قبل إعلان الهيئة للشروط والحوافز التي تنوي تقديمها. وما زلت مندهشا ومستغربا من هيئة الطيران المدني, فكيف يتم تحديد موعد بهذه الأهمية، ومن قبل مسؤول بهذه الدرجة ولا يتم الالتزام بالتاريخ المحدد أو حتى الإعلان عن تأجيل الموعد إلى أجل آخر يتم تحديده مع شرح الأسباب التي أدت إلى التأخير.

وفي 26-4-2012 (توقع) مصدر مسؤول في الهيئة العامة للطيران المدني ''أن يتم إعلان أسماء الشركات الفائزة بتراخيص النقل الداخلي الأول من أيلول (سبتمبر) المقبل، وأن تبدأ الشركات المؤهلة في تقديم الخدمة مطلع العام المقبل''. وهذا تصريح آخر يثير الدهشة والاستغراب, فكيف (يتوقع) مصدر مسؤول في الهيئة تاريخا مهما يخص صميم عمله؟ ألا توجد جداول زمنية محددة ومعتمدة للقيام بالأعمال المناطة بالهيئة؟ إن (التوقع) مصطلح ينبغي أن يستخدم في نشرات الأحوال والأرصاد الجوية, وليس في تواريخ مرتبطة بمصالح الشركات والمستثمرين والموظفين والمسافرين الذين بلغ عددهم في 2011 نحو الـ13 مليون مسافر. كما لا أفهم لماذا تصر الهيئة على عدم فتح باب تقديم الملفات مرة أخرى للشركات الراغبة في التقدم لرخصة الطيران بعد الإعلان عن الشروط التي ذكر الدكتور فيصل (أنها لم تنته وثلاثة أرباعها ما زالت قيد النقاش وهم لا يعلمون بها، وشروطنا لم تعلن حتى الآن). فالحق كل الحق مع الشركات التي لم تتقدم للرخصة, فكيف يتم التقدم لشيء مجهول, في قطاع يعتبر من أعلى القطاعات الاقتصادية خطورة, (إن لم يكن الأعلى خطورة على الإطلاق). فالهيئة لن تستطيع الجزم بأن الـ14 شركة التي تقدمت بملفاتها للمنافسة هي الأنسب والأكفأ، إلا بعد أن تفتح الباب للمنافسة مرة أخرى بعد إعلان الشروط والحوافز, فربما تقدم 14 شركة أخرى أكثر كفاءة وقدرة على التشغيل وأكبر ملاءة مالية لإدارة شؤونها. فلقد سئمنا من المفاجآت غير السارة التي يذهب ضحيتها مئات الموظفين, والتي تعصف بأموال المستثمرين وتعطل مصالح المسافرين وتخدش سمعة القطاع الذي يأمل الجميع أن يكون قوة محركة لدفع حركة السياحة والاقتصاد في مملكتنا الحبيبة.
وعودة إلى الشروط والحوافز التي تنوي هيئة الطيران تقديمها, فأرجو أن تتضمن دعما للوقود أسوة ببقية القطاعات المهمة في بلادنا, وأسوة بالدعم الذي تحظى به الخطوط السعودية, فالوقود يشكل نحو نصف تكاليف التشغيل, ومن المتوقع أن ترتفع أسعار وقود الطائرات في الأعوام القادمة مع ارتفاع أسعار البترول والزيادة في الطلب على وقود الطائرات عالميا وإقليميا, فالتوقعات تشير إلى أن احتياج العالم من الطائرات سيبلغ نحو 33.5 ألف طائرة نصيب منطقة الشرق الأوسط منها نحو 2500 طائرة، كما أعلنت بوينج العالمية. كما أن قطاع النقل الداخلي من الأهمية القصوى لاقتصاد بلادنا ما يجعله لا يقل أهمية عن قطاع البتروكيماويات أو القطاع الصناعي أو القطاع المصرفي أو قطاع التأمين. فدعم قطاع الطيران الداخلي يؤسس لنجاح قطاع السياحة الذي يعتبر من أكبر القطاعات الاقتصاديه توفيرا لفرص العمل, فالتقديرات تشير إلى أن 8 في المائة من مجمل القوى العاملة في العالم تعمل في السياحة, وتقديم دعم وقود لشركات الطيران الداخلي بشكل مباشر هو دعم لقطاع السياحة في بلادنا بشكل غير مباشر. كما أرجو أن تكون رسوم الصعود والهبوط والإيواء متساوية أمام الجميع حتى تكون المنافسة عادلة وعلى أساس تقديم الخدمة الأفضل لراحة المسافرين.
إن قطاع الطيران الداخلي من الأهمية لاقتصاد بلادنا ما يجعل الجميع يتطلع إلى هيئة الطيران المدني لتقديم كل ما يوفر النجاح, كما أن الجميع يتطلع إلى أن يكون قطاع الطيران الداخلي نواة جذب مهمة وفعالة للتوظيف والتدريب وعامل جذب قوي وفعال لجذب الاستثمارات والخبرات الدولية, والجميع يتطلع إلى أن تكون بلادنا نموذجا يضرب به المثل في العالم بالقدرة على تأسيس القطاعات الاقتصادية الفعالة بأقل قدر ممكن من الأخطاء والتأخير.ا لمصدر:http://www.aleqt.com/2012/05/10/article_655341.html مازال مسلسل المهازل في الهيئة مستمر حتى على الشركات العالمية ماسلمت منهم ولاكن اذا عرف السبب بطل العجب


عدل سابقا من قبل babaone في 6/9/2012, 8:47 pm عدل 1 مرات
babaone
babaone
عضو فضى
عضو فضى

عدد المساهمات : 50
نقاط : 168
تاريخ التسجيل : 19/03/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الهيئة في عيون الصحافة Empty رد: الهيئة في عيون الصحافة

مُساهمة من طرف babaone 5/13/2012, 7:52 pm

تأجيل تسليم وثيقة عروض رخصة الناقل الوطني شهرين

نادية الفواز - سبق - أبها: أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني تأجيل موعد تسليم وثيقة "طلب العروض" للشركات المتقدمة للحصول على رخص ناقل جوي وطني إلى آخر شهر يونيو المقبل 2012م، وكان من المقرر تسليمها للمتقدمين نهاية شهر إبريل الماضي.

وأكدت الهيئة في بيان صحفي اليوم أن هذا التأجيل لمدة شهرين لا يعني تأجيل موعد بدء التشغيل للشركات التي ستفوز بالرخص، حيث ستعمل الهيئة معها على اختصار مدة المراجعة والتدقيق لتعويض هذه المدة ما أمكن, موضحة أن قرار التأجيل جاء لتضمين وثيقة طلب العروض مزيداً من المحفزات والمزايا الإضافية لتكون فرص الاستثمار في هذا القطاع أكثر جاذبية ومحفزة للشركات المتقدمة للفوز برخصة ناقل جوي وطني، وبما يتيح للشركات المتقدمة فرصاً أكبر لتحسين العائد الاستثماري لها.

وأضاف البيان أن تضمين وثيقة العروض بعض العناصر الإضافية يهدف إلى مساعدة المتقدمين على إعداد خططهم الفنية والتشغيلية المطلوب إيضاحها من قبلهم للتأهيل للفوز برخصة ناقل جوي وطني.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني قد أعلنت في وقت سابق مطلع هذا العام عن حزمة من المزايا، جاء من بينها حرية اختيار نقاط الخدمة الداخلية التي ترغب الشركات التي سيتم الترخيص لها في التشغيل منها وإليها، وكذلك اختيار أي من مطارات المملكة كمركز رئيسي لعملياتها، كما سيُسمح للشركة المُرخصة بتسيير رحلات دولية وفق الاتفاقيات الثنائية القائمة مع الدول المختلفة.

يذكر أن وثيقة العروض تتضمن معلومات تفصيلية عن المطارات والمدن والأسواق وحجم الحركة وإجراءات المنافسة، وذلك لمساعدة المرشحين في صياغة وإعداد العطاءات التي يمكنهم تقديمها.
المصدر:http://sabq.org/M2hfde ولاكن مازال السؤال كيف تتقدم 14 شركة وهي لاتعلم عن وثيقة العروض ؟ ولماذا لايفتح مجال التقديم بعد اعلان وثيقة العروض؟ ولاكن اذا عرف السبب بطل العجب lol!
babaone
babaone
عضو فضى
عضو فضى

عدد المساهمات : 50
نقاط : 168
تاريخ التسجيل : 19/03/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الهيئة في عيون الصحافة Empty رد: الهيئة في عيون الصحافة

مُساهمة من طرف babaone 5/19/2012, 8:43 pm

اختيار الناقل الثالث بين المزايدة والمنحة


د. سعد الأحمد
هناك تذمر كبير من سوء خدمة النقل الجوي الداخلي الذي تقوم بالمهمة الأكبر منه اليوم ''الخطوط السعودية''. سوء الخدمة يأتي من أوجه قصور أهمها الخلل الكبير بين الطلب والعرض، حيث تشير صناعة السفر الجوي إلى أن حجم الطلب على السفر الداخلي يفوق الطاقة الاستيعابية المعروضة بثلاث مرات لبعض الوجهات، خاصة رحلات الرياض - جدة والرياض - المدينة. كما أن سوء الخدمة يطول أيضا تأخر الرحلات رغم بيانات انضباطية الرحلات التي تنشرها الخطوط، والتي ركزت عليها كعامل تطوير خلال السنوات العشر الماضية. وتبقى الخدمة السيئة في المطارات دوما نقطة خلاف بين الهيئة العامة للطيران المدني والخطوط، حيث يرمي كل بالسبب على الآخر. تقول الأخبار الأولية إن عدد المتقدمين للحصول على رخصة الناقل الجوي الثالث بلغ 14 شركة، لكن القطاع الخاص لا يعرف حتى الآن أسماء وتفاصيل تلك الشركات أو الشراكات أو التحالفات. كما أن القطاع الخاص لا يعرف حتى الآن الإجراء التشريعي للرخصة الثالثة إن كانت مزايدة مثلا كرخص الهاتف الجوال أو ستكون امتيازا كما كانت عليه رخصتا (ناس) و(سما). هيئة الطيران المدني تتحمل نصيبا من الأسباب التي أدت إلى خروج الناقل الثالث (خطوط سما) مثقلة بالخسائر، وما نتج عن ذلك من تأثير في إشغال مطار الملك فهد الذي يعاني أصلا ضعف الحركة الجوية، ولهذا فإن على هيئة الطيران المدني هذه المرة إتقان محتوى كراسة المزايدة أو (الامتياز)، وأن ترسم الخطوط العريضة لمناخ استثماري قائم على الشفافية والاحترافية والتنافسية والعدلية. يدرك المختصون أن ظروف السوق اليوم ومناخ صناعة النقل الجوي لدينا ليست مغرية للمستثمرين، ولهذا فإن الفائز بالرخصة الثالثة قد لا يجد تغييرا موثقا في كراسة المزايدة. ''الخطوط السعودية'' لن تتخلى عن حصتها في النقل الجوي الداخلي، خاصة درجتي الأعمال والأولى ذواتي العوائد العالية في ظل النمو الكبير الذي يفوق السوق الخارجية، وبذلك فهي تشكل فصلا في كراسة المزايدة يجب أن يعرف من جديد لتكوين علاقة عدلية بين الناقلات الثلاث. أتمنى من المتقدمين للمنافسة الحذر من نموذج النقل الجوي الاقتصادي إن كانت السوق الداخلية أو الإقليمية هي المستهدفة.
المصدرhttp://www.aleqt.com/2012/05/14/article_656399.html
babaone
babaone
عضو فضى
عضو فضى

عدد المساهمات : 50
نقاط : 168
تاريخ التسجيل : 19/03/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الهيئة في عيون الصحافة Empty رد: الهيئة في عيون الصحافة

مُساهمة من طرف babaone 6/9/2012, 8:50 pm



قاطراتنا تجر عربات غيرنا

د. سعد الأحمد
تبحث صناعة النقل الجوي لدينا، كغيرها من كثير من الصناعات المتأخرة، عن الإنجازات الثانوية بعد أن فشلت في إنجازاتها الرئيسة. مثال لتلك الإنجازات الثانوية حصول الهيئة العامة للطيران المدني على جائزة الوسام الذهبي كأفضل جهة في سوق العمل السعودي، توفر الفرص الوظيفية للمواطنين وتتعامل معها إلكترونيا في أقل مدة زمنية، أي أن هذا الإنجاز خاص بتطبيق إنترنت، ويبقى الإنجاز الرئيس غائبا، وهو عدد الوظائف الحقيقية التي أوجدتها الهيئة للأجيال الجديدة من مخرجات التعليم والتدريب، أو رفع الجودة النوعية والإنتاجية للقوى البشرية العاملة في مطاراتنا، التي تعاني سوء الفاعلية والخدمات. مثال آخر في التباهي بالإنجازات الثانوية في صناعة النقل ما تردده المؤسسة العامة للخطوط الحديدية دوما عن إصدارها رخص القبول والتشغيل لمشاريع القطارات الجديدة رغم فشلها الذريع في تشغيل الخط الوحيد والقصير المنوط بها، وهو الرابط بين منطقتي الرياض والشرقية. وكإنجازهم الثانوي في الحجز الإلكتروني، وهو أيضا تطبيق إنترنت، بينما تبقى الخدمة الرئيسة متخلفة 40 عاما بعد أن فشلت القاطرات الجديدة في أول تشغيل لها. أقامت ''الخطوط السعودية'' الأسبوع الماضي حفلا بمناسبة انضمامها إلى تحالف ''سكايتيم''، وهو - في رأيي - إنجاز ثانوي سبق أن فرحت به ''مصر للطيران'' قبل سنوات طويلة عندما انضمت هي الأخرى إلى تحالف ''ستار'' وتأخرت في مهمتها الرئيسة. بعد انضمام الخطوط السعودية إلى هذا التحالف، فإنها حتما ستجني منه الكثير، لأنه يمنحها التكامل مع شبكات الخطوط الأعضاء ليزيد من عامل الإشغال الذي يصب في النهاية في وعاء الموارد. كما أن التحالف سيمكنها، إن أرادت، من تخفيض عديد من النفقات، وذلك بسبب مشاركة بعض البنود التشغيلية مع الحلفاء أو الحصول على بنود أرخص بسبب حجم التحالف وقدرته التفاوضية العالية. هذا هو الجانب الإيجابي، لكن هناك جوانب أخرى، تعرفها ''الخطوط السعودية''، يجب الوقوف عليها وتقويمها بعد الانضمام، سنتطرق إليها في مقالات قادمة، لكن نذكر هنا هدر الوقود المدعوم، فـ ''الخطوط السعودية'' تحصل على وقود مدعوم لرفاهية المواطن وبسعر رمزي، والأولى استخدامه للرحلات الداخلية ودعم الاقتصاد المحلي، وستهدر نسبة كبرى منه في حركة جوية خارجية لا يستفيد منها المواطن السعودي.
المصدر:http://www.aleqt.com/2012/06/04/article_663711.html
babaone
babaone
عضو فضى
عضو فضى

عدد المساهمات : 50
نقاط : 168
تاريخ التسجيل : 19/03/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الهيئة في عيون الصحافة Empty رد: الهيئة في عيون الصحافة

مُساهمة من طرف babaone 6/10/2012, 9:02 pm

الطيران المدني تؤكد تطويرها للعقد مع الشركة ورفع نسبة السعوديين
سعوديون يشتكون: توظيف عمالة لا تحمل مؤهلات داخل المطارات الداخلية
عبدالله البرقاوي - سبق - الرياض: اشتكى شباب سعوديون مما سموها "تجاوزات" و "مخالفات"، في عمليات التوظيف داخل بعض المطارات الداخلية ، مشيرين إلى توظيف أجانب على وظائف مسعفين وهم لا يحملون مؤهلات، يقابل ذلك رفض توظيف سعوديين.
وقال الشباب في شكاوى تلقتها "سبق" إنه ولكون وظائف المسعفين ، تقتصرها الأنظمة والتعليمات على الشباب السعودي، تم التحايل وإخراج إقامات الأجانب بمسميات أخرى للعمالة التي لا يتوفر لديها أي معرفة بالإسعافات الأولية، مؤكدين إيصالهم الشكوى لأحد مسؤولي الإدارة. العمليات للمطارات الداخلية دون جدوى.
من جهة أخرى أوضح لـ"سبق" المتحدث الرسمي لهيئة الطيران المدني خالد الخيبري في رده على الشكوى قائلاً "إن الشركة المتعاقدة مع الهيئة العامة للطيران المدني، ملزمة وفق العقد بتزويد الهيئة بمتخصصين في مجال الإطفاء والإنقاذ".
وأشار إلى أنه سابقاً كان العقد بسيطاً ورواتب السعوديين فيه متدنية الحد الأدنى فيها يبلغ 1050 ريالاً، مؤكداً عمل الهيئة على تطوير العقد بهدف توطين الوظائف ورفع أجور السعوديين واستيعاب أكبر عدد من الشباب السعودي.
وأكد الخيبري أنه جرى إلزام الشركة برفع نسبة السعودة التي وصلت حالياً إلى نحو 80 % كما رفع الحد الأدنى للرواتب إلى 3737 ريالاً " كحد أدنى." المصدر: http://sabq.org/SMifde
babaone
babaone
عضو فضى
عضو فضى

عدد المساهمات : 50
نقاط : 168
تاريخ التسجيل : 19/03/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الهيئة في عيون الصحافة Empty رد: الهيئة في عيون الصحافة

مُساهمة من طرف babaone 6/11/2012, 9:45 pm

"الطيران المدني" تتهم "السعودية" بعرقلة مشاريعها
رفعت دراسة لتوظيف غير السعوديين لسد العجز
اتهمت هيئة الطيران المدني جهات حكومية و"الخطوط الجوية السعودية" بعرقلة مشاريعها بسبب تأخير عوائدها المالية المستحقة عليها، معترفة بمواجهتها لمعوقات بسبب عدم استكمال تعديل الأنظمة المالية والإجراءات .
وأقرت "الهيئة" في تقرير حديث، حصلت "الوطن" على نسخة منه، بمصاعب تواجهها في استقطاب كوادر متخصصة تتمتع بالقدرات والكفاءات التي تتماشى مع توصيات منظمة الطيران المدني الدولي، فيما يخص التخصصات التي تحتاجها كالطيارين ومهندسي الطيران والفحص الجوي ومحققي حوادث الطيران والسلامة، مشيرة إلى أنها رفعت دراسة إلى الجهات المختصة تقترح فيها سد عجز الوظائف بمختصين غير سعوديين، على أن يستفيد الموظفون السعوديون منهم بالخبرة اللازمة، إلا أنها مازالت تنتظر الموافقة .
وأوضحت "الهيئة" أن تطبيقها لسلم رواتب موظفي ومستخدمي المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لم يشكل حلا جذريا بسبب عدم تفعيل الحوافز المادية التي ينطوي عليها كبدل السكن والرعاية الصحية، مطالبة بمضاعفة الاعتمادات السنوية المخصصة للتدريب، خاصة أن كثيرا من معاهد التدريب داخل المملكة وخارجها يغلب عليها الطابع التجاري.
وأشارت إلى أنها بادرت بعقد اتفاقيات مع جامعات سعودية للاستفادة من إمكاناتها لتلبية حاجات النقل الجوي.
ولفتت إلى أن لجنة تم تشكيلها بمشاركة وزارة المالية وديوان المراقبة العامة، تبحث الأسس والمكونات لقوائمها المالية علما أن انتهاءها مهم للانتقال إلى مرحلة تأسيس الشركة القابضة.
المصدر:http://www.alwatan.com.sa/Local/News_Detail.aspx?ArticleID=102889&CategoryID=5
babaone
babaone
عضو فضى
عضو فضى

عدد المساهمات : 50
نقاط : 168
تاريخ التسجيل : 19/03/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الهيئة في عيون الصحافة Empty رد: الهيئة في عيون الصحافة

مُساهمة من طرف babaone 6/15/2012, 5:56 pm

الطيران المدني .. جودة في المظهر .. أخطاء في التصميم يعَدّ موقع الهيئة العامة للطيران المدني
www.gaca.gov.sa من المواقع الحكومية التي تتسم بجودة المظهر، والألوان، وشمولية الخدمات، مع عدد كبير من أخطاء التصميم التقنية.
ويقدم الموقع باقة من الروابط تشمل نشاط الهيئة، ونظام الطيران المدني، وينشره الموقع في صورة ملفين بي دي إف بالعربية والإنجليزية. ويقدم الموقع زاوية للمركز الإعلامي، ويتضمن أخباراً عن الهيئة. فضلاً عن زاوية للتقريرات السنوية، وكان آخرها تقرير 2009. ويتيح الموقع في زاوية الإحصائيات 12 كتاباً إحصائياً سنوياً، كان آخرها كتاب عام 2010.
من ناحية أخرى، يستعرض الموقع عدداً من الخدمات، تشمل قائمة المشغلين، ومحطات الإصلاح، ومنسوبي الطيران، ومدارس ومراكز التدريب. ويتيح لوائح وأنظمة الطيران المدني، ومختلف التعاميم الصادرة عن الهيئة، فضلاً عن إصدارات الهيئة التي تشمل مجلات عالم الطيران، والمطارات الداخلية، وأمن الطيران، والكتاب الإحصائي الأربعين. وخصصت الهيئة مواقع متكاملة لبعض قطاعاتها، ومنها قطاع خدمات الملاحة الجوية، وقطاع تقنية المعلومات. أما الصفحات المتعلقة بمطارات الجوف والقصيم والطائف، فهي لاتزال تحت الإنشاء. وبينما تتيح رابطين لكل من مطاري الملك فهد والملك عبدالعزيز، فإنها تنشر معلومات عن مطار الملك خالد في الموقع مباشرة.
وتتيح الهيئة موقعاً مستقلاً للتوظيف، لكنها لم تفعِّل نظام متابعة المشروعات، وكذلك الخدمات الإلكترونية للموظفين. لكن صفحة البداية سجلت عدداً كبيراً من الأخطاء التقنية تجاوز 270 خطأ وتحذيراً تقنياً، وذلك وفقاً لتقييم محايد أجرته «الشرق» عبر خدمة التقييم في كونسورتيوم شبكة الويب. المصدر:http://www.alsharq.net.sa/2012/01/07/76137
babaone
babaone
عضو فضى
عضو فضى

عدد المساهمات : 50
نقاط : 168
تاريخ التسجيل : 19/03/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الهيئة في عيون الصحافة Empty رد: الهيئة في عيون الصحافة

مُساهمة من طرف عطر القلم 6/15/2012, 10:40 pm

اقول وربي موقع اي انترنت وكافيه اطلق من موقع الهيئه وموقعنا اطلق شي مؤسف جدا

صرح شاامخ دولي خاص بدوله لها كيان دولي ومكاانه عالميه اقتصاديا لها مثل هذا الموقع الفاااااشل الفااااشل الفاااشل والقائمين عليه اتحدى لو الواحد فيهم عنده لاب توب ولا جهاز

جلاكسي واتحدها لو يعرف ماكنتوش ولا بروفيشنال ولا اكس بي الموقع صوره عااكسه

للقائمين عليه كيف يسمح القائمين على الهيئه والمسئولين بموقع مثل هذا يانااااس

مافي موظفين شبااب يديرون مثل هذي الموااقع ويجعلون من الموقع مرجع جميع الموظفين والمواطنين

والمستثمرين يتشرف المنسوبين للهيئه فيه والله انه يفشل لو يلغوه اصرف

او يعدوا النظر في القائمين عليه اتحدى اذاا هم من الشباب ولا وظاائف ودواام وخلاااص

ومسمى وظيفي ومشي مشي هذا الحااصل يالله الله يستر بس

اقول مستعد اخذ الموقع حق الهيئه واشتريه واستثمره ويشوفون بس يعطونا فرصه موجهه لرئيس الهيئه مع التحيه وسلاااام
عطر القلم
عطر القلم
مراقب عام
مراقب عام

عدد المساهمات : 68
نقاط : 289
تاريخ التسجيل : 20/07/2011
العمر : 50

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى