منتديات الطيران المدني
بسم الله الرحمن الرحيم

عزيزي الزائر/عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدى


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات الطيران المدني
بسم الله الرحمن الرحيم

عزيزي الزائر/عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدى
منتديات الطيران المدني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الشركات المذكورة ستبقى تعتمد على المساعدات إلى أن تتخلص من تلك الأجزاء من أعمالها

اذهب الى الأسفل

الشركات المذكورة ستبقى تعتمد على المساعدات إلى أن تتخلص من تلك الأجزاء من أعمالها  Empty الشركات المذكورة ستبقى تعتمد على المساعدات إلى أن تتخلص من تلك الأجزاء من أعمالها

مُساهمة من طرف السيناتور 5/12/2012, 3:38 pm

شركات الطيران تواجه الكثير من العقبات
يرى محلل شؤون الطيران صاج أحمد لدى StrategicAero للبحوث أن أسعار الوقود المرتفعة تشكّل أحد العوامل المتسببة للمتاعب المالية التي عانت منها هذه الشركات، ولكن عدداً من العوامل الأخرى تساهم أيضاً في معاناتها. إذ يقول لـ AMEInfo.com: "شركات الطيران لا تعمل بكفاءة من حيث التكلفة، وتشهد لجوء زبائنها الباحثين عن توفير الكلفة إلى شركات الطيران المنخفضة التكاليف. أما في ما يتعلّق بالشريحة الأخرى من المسافرين، فليس لديها منتج أو شبكة طرق تسمح لها بالحفاظ على المسافرين أو انتزاعهم من الناقلات الخليجية الكبرى".

ويتابع قائلاً: "قضية تكلفة الوقود تُطبق على الجميع، ولكن بالنسبة لأمثال شركة طيران الخليج والخطوط الملكية الأردنية والخطوط الجوية الكويتية وحتى الخطوط الجوية العربية السعودية، فلدى جميع هذه الناقلات طلبات شراء لطائرات جديدة لكن سيمر عقد من الزمن على الأقل قبل أن تتحول لاستخدام أساطيل توفر الوقود".

بالنظر إلى المستقبل، فإن التحدي الأساسي الذي يواجه هذه الناقلات سيكمن في الحد من الخسائر والبدء في خفض التكاليف. وأضاف أحمد: "هذا ليس عملاً سهلاً، ولكن الشركات المذكورة ستبقى تعتمد على المساعدات إلى أن تتخلص من تلك الأجزاء من أعمالها التي تستنزف خزائنها، وستظلّ تصارع للبقاء، وذلك لن ينفع مع جمهور يسعى إلى توفير التكلفة".
ويتابع قائلاً: "لكن هذه الشركات ليست وحدها في هذه السوق الصعبة، كما أنها ليست محرومة تماماً من دعم الدولة".
ويقول: "إذا تمكنت الإمارات من تحقيق الأرباح بشكل مستمر بينما لا تزال ملك حكومة دبي، فالسؤال البسيط هو: لماذا تعجز عن ذلك بقية الشركات؟ ليس هناك أعذار لشركات الطيران الضعيفة في دول مجلس التعاون الخليجي- خاصة لأن هذه هي المنطقة الأسرع نمواً في العالم".
ومع ذلك، يقول أحمد أنه على الرغم من هذه التحديات التي تواجه شركات الطيران تلك، فإن احتمال أن نرى شركات طيران قديمة في المنطقة تقفل أبوابها ضئيل.
"وبالنظر إلى أن العديد من هذه الناقلات الخاسرة هي مدعومة ومملوكة من الحكومة، فضلاً عن دعمها لآلاف فرص العمل فإن إغلاق أي شركة طيران هو أمر مكلف وفي بعض الحالات قرار لا رجعة فيه. الآثار مذهلة من الناحية السياسية وبخاصة في ظلّ الاضطرابات التي تعمّ العالم العربي، من الممكن أن يؤدي التدخل الحكومي إلى ردة فعل مُقلقة

Read more: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

السيناتور
عضو جديد
عضو جديد

عدد المساهمات : 4
نقاط : 16
تاريخ التسجيل : 30/04/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الشركات المذكورة ستبقى تعتمد على المساعدات إلى أن تتخلص من تلك الأجزاء من أعمالها  Empty رد: الشركات المذكورة ستبقى تعتمد على المساعدات إلى أن تتخلص من تلك الأجزاء من أعمالها

مُساهمة من طرف السيناتور 5/12/2012, 3:38 pm

الشركات المذكورة ستبقى تعتمد على المساعدات إلى أن تتخلص من تلك الأجزاء من أعمالها

السيناتور
عضو جديد
عضو جديد

عدد المساهمات : 4
نقاط : 16
تاريخ التسجيل : 30/04/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى